القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من كتابة المقالات اربح ألاف الدولارات شهرياً

 مارأيك في استغلال معرفتك و موهبتك في الربح من الانترنت؟. وهو من خلال الربح من كتابة المقالات ، فهناك الكثير من الأشخاص مثلي و مثلك.


 يريدون أن يكون لهم مصدر دخل مادي بجانب عملهم. وهناك بحث كثير عن طرق كتابة المقالات لأنها الأسهل ولا تحتاج الكثير من الخبرة.


 و لبدأ الربح من خلالها ، ولكن يا صديق هناك أساسيات يجب عليك أولاً ان تعرفها. وتضعها في اولاوياتك عندما تبدأ في كتابة مقال. ولكن لا تقلق سأشرح لك كيفية الربح من كتابة المقالات اربح ألاف الدولارات شهرياً.


 كل شيء بالتفصيل مع بعض الطرق و الاستراتيجيات التي ستساعدك. في التطور للأفضل وكتابة مقالات مثل المحترفين تابع معي.


الربح من الانترنت من خلال كتابة المقالات
اربح 1000 دولار شهرياً من كتابتك للمقالات



أولاً ياصديقي يجب ان تكون مستعد لأي صعوبات ستواجهك. و أن لا تستسلم بسهولة و بالإضافة إلى ذلك ان تقوم ببذل كل مجهودك حتى تأخذ في المقابل.


فهناك استراتيجيات عديدة لكي تبدأ في كتابة المقالات ومنها الربح من الكتابة باللغة العربية. او باللغة الإنجليزية و غيره من اللغات الأخرى.


ولكن يمكن ان تبدأ أولاً باللغة المفضلة إليك والسهلة بالنسبة لك. ومن الأساسيات في مجال التدوين او الكتابة على الإنترنت.


هو أن تكتب في المجال الذي تحبه او تعرف فيه الكثير وهذا يعطيك افضليه كبيرة للنجاح في عملك. فهناك الكثير يفكر في الربح و يضعه في اولاوياته وهذا خطأ كبير.


لأن المال يأتي بتعبك و عملك الجاد و بناء الجمهور الخاص بك ثم بعد ذلك تأتي الأرباح. و لكن لا تقلق ستأتي الأرباح لحد عندك لو اتبعت تلك الخطوات.


وبعد عملك على الأساسيات و هنا سيأتي دور بدأ العمل في مواقع للربح من كتابة المقالات. و في الحقيقة هناك مواقع كثيرة و لكن لا تقلق سأعطيك افضل المواقع من ضمنهم.


وبعد إختيار موقع او منصة للعمل عليها ستبدأ في انشاء مدونة لك على المنصة. لكي تبدأ في كتابة المقالات ، ربما تكون تفكر الآن في كيف لي ان اقوم بإنشاء تلك المدونة. و كيف سأعمل عليها و انا ليس لدي خبرة في مجال كتابة المقالات بمقابل مادي.


ولكن في الحقيقة الموضوع سهل و ليس مليئ بالتعقيدات فقط تابع معي.


الربح من كتابة المقالات من خلال انشاء مدونة.


اربح المال من عمل مدونة
استغل وقتك في عمل مدونة و مشاركة افكارك افكارك للربح



في الحقيقة ربما تظن أن الأمر صعب البدأ به و تنفيذه و لكن انا سأجعلك تقوم بإنشاء مدونة. خاصة بك الآن في 5 دقائق فقط و بدون اي راس مال منك.


أولاً هناك منصتان عالميتان و هما بلوجر و ووردبريس و كل منصة تختلف عن الأخرى. و لكن الآن سنبدأ مع بلوجر أولاً ثم سنشرح ووردبريس.


كيفية انشاء مدونة على بلوجر وبدأ الربح من كتابة المقالات.

ولكي تبدأ في انشاء مدونة على بلوجر فقط ستحتاج أن يكون لديك حساب جيميل. و اكيد لديك حساب جيميل و لكن لو ليس لديك فيمكن ان تطلع على ذلك المقال. لقد شرحت فيه عن طريقة انشاء حساب جيميل.


  1. ستقوم بالدخول الى منصة بلوجر عبر الرابط الذي سأتركه لك في نهاية المقال.
  2. ستقوم بالضغط على انشاء مدونة بلوجر.
  3. سيوجهك الى صفحة اخرى لكتابة اسم مدونتك بعد اختيار اسم جذاب ثم تضغط على التالي.
  4. تقوم بإختيار عنوان او رابط لمدونتك بطريقة اوضح اكثر. هل تعرف رابط facebook.com هذا يسمى برابط او عنوان URL. انا أريدك ان تختار عنوان خاص بك انت مثله ثم تضغط على التالي.
  5. تقوم بكتابة اسم المدونة مرة اخرى ثم تضغط على انهاء.

وهكذا يكون تم انشاء مدونة على بلوجر بكل سهولة رأيت لقد قلت لك أن الأمر ليس صعب على الإطلاق. وهنا تبدأ في كتابة مقالاتك بكل سهولة فقط عن طريق الضغط على + لبدأ كتابة مقال جديد.


بعد ذلك ستجد أمامك صفحة بها العنوان و بعض الأدوات ثم صفحة مخصصة للكتابة. و هنا تبدأ بكتابة مقال رائع و تبدع فين بأسلوبك ، ولكن يا صديقي هل تتذكر الاساسيات؟.


التي قلتها لك باللأعلى اريد منك ان تضيف إلى تلك الأساسيات ما يسمى السيو. و مجال السيو هو عبارة عن تهيئة مقال ليناسب محركات البحث.


كمثل جوجل و بينج و في مقابل اتباعك لشروط السيو يجعلك في نتائج البحث الأولى. هذا يعني انه سيكون هناك زوار و ترافيك عالي و بالإضافة إلى ذلك زيادة ارباحك.


لذلك يجب عليك ان ت شروط السيو بطريقة صحيحة و لتعرف شروط السيو. لقد قمت بشرح عن تلك الشروط من قبل في قسم بلوجر او من هنا.


وبعد ان تتبع تلك الشروط أضمن لك انك ستكون في المرتبة الأولى في نتائج البحث.


الخطوة التالية وهو بدأ تحسين شكل و جمالية المدونة فعلى سبيل المثال انشاء الصفحات. مثل اتصل بنا ، سياسة الخصوصية ، و عمل اقسام لموقعك.


و اختيار قالب ممتاز لمدونتك و لكن لا تقلق يا صديقي كل تلك الخطوات لقد شرحت عنها من قبل. ستجدها في قسم بلوجر و ستجد قوالب رائعة في قسم قوالب بلوجر.


و بالنسبة لعمل مدونة على ووردبريس سيحتاج منك بعض من المال. لأن منصة ووردبريس ليست مجانية كبلوحر ، فمثلاً ستحتاج شراء دومين ، قالب ، استضافة.


الموضوع سيكلفك قليلاً و لكن سيعطيك نتائج أفضل عن بلوجر. و هذا بسبب ان ووردبريس يوجد به الكثير من الأدوات. التي تساعدك في كتابة مقالك انا بلوجر فلا.


يمكن ان تختار المناسب لك إذا كنت قادر على تكاليف ووردبريس فلا تتردد في البدء به. و إذا كان حالتك المادية لا تسمح اذا ياصديقي يمكن ان تبدأ على بلوجر فهو ليس سئ أيضاً.


كيفية انشاء مدونة على ووردبريس وبدأ الربح من كتابة المقالات.

أولاً لبدأ انشاء مدونة على ووردبريس ستحتاج بعض الاشياء و كل شئ سهل لا تقلق يا صديق.

  • شراء دومين.

و هو عبارة عن رابط او عنوان url مثل الذي شرحته لك في الأعلى ، تقوم بشرائه لكي تضعه على مدونتك.


  • شراء استضافة.

و هي عبارة عن ذاكرة تخزينية تقوم بتخزين جميع مقالاتك عليها. فقط تقوم بشراء تلك الاستضافة من اي موقع يقدمها.


  • الووردبريس.

وهي الأداة التي ستبدأ في العمل عليها و كتابة مقالاتك عليها ، وهي سهلة جدا ولن تحتاج اي خبرة منك.


و الآن بعدما عرفنا الأساسيات نبدأ في انشاء مدونة على ووردبريس.


إختيار شركة استضافة لبدأ العمل.

أولاً ستختار شركة استضافة لكي تبدأ بإنشاء حساب عليها و يمكن لك ان تختار شركة. و لكن أنصحك بشراء استضافة من بلوهوست.


فهي رخيصة و الأفضل و بالإضافة إلى ذلك أن شركة ووردبريس تنصح بها. و من مميزاتها انها تقوم بتثبيت الووردبريس تلقائياً لك ، و كذلك تعطيك دومين مجاني.


تثبيت الووردبريس على الاستضافة.

بعد ان تقوم بشراء الاستضافة تبدأ في تثبيت ووردبريس على الاستضافة. لكي تبدأ في انشاء مدونة على ووردبريس و بدأ كتابة المقالات.


تقوم بإختيار قالب لإنشاء المدونة على الووردبريس.

و يوجد في منصة ووردبريس ملايين القوالب المجانية التي يمكن ان تختار من خلالها.


تبدأ في كتابة المقالات على المدونة.

و نبدأ لي كتابة المحتوى المميز و المتوافق مع شروط السيو. بالإضافة إلى ذلك ان ووردبريس يقدم لك اضافات بتساعدك في كتابة مقال.


يجعلك تتصدر نتائج البحث الأولى و من تلك الأدوات yoast seo ، rank math. و أنصحك بإستخدام rank math فهي الأفضل و الاثنان يقدمان بشكل مجاني.


و بس كدة إحنا كدة عرفنا بلوجر و ووردبريس بالتفصيل دلوقتي هنبدأ في الربح من مقالاتنا.


الربح من كتابة المقالات من خلال جوجل ادسنس.


استراتيجية الربح من جوجل ادسنس
قم بإختيار شركة جوجل ادسنس لبدأ الربح من شغفك



و بعد ان تقوم بكتابة م لا يقل عن 20 إلى 25 مقال تبدأ في تقديم في شركة إعلانية. لابدأ في الربح من كتابة المقالات و هناك شركات إعلانية كثيرة جداً.


ولكن الأشهر و الأسهل في شركة جوجل ادسنس و هي عبارة عن شركة إعلانية تقوم بالتقديم بها. بعد أن تقوم بتنفيذ جميع شروطها ثم تقوم بالتقديم بها. لبدأ وضع الإعلانات على موقعك حتى تبدأ في الربح.


و لكن لا تقلق فإن شروط ادسنس سهلة للغاية و لقد تكلمت عنها بالتفصيل من هنا. أنصحك بقراءه تلك الشروط بعناية حتى يتم قبولك في اسرع وقت.


و لكن ما رأيك ان تقوم بالكسب من ادسنس و من مواقع اخرى؟. ركز معايا بقى عشان هقولك على استراتيجيات هتخليك تجيب آلاف الدولارات شهريا ، فقط من كتابة المقالات.


مشاركة أرباح المواقع الأخرى معك.

و هنا سأعطيك مواقع تستطيع ان تعمل معها عن كريق كتابة المقالات بها. و ستأخذ في المقابل على حصتك من أرباح الموقع. فهناك مواقع كثيرة تستطيع ان تعمل عليها ولكن سأعطيك افضلهم. [ مدونة مصر فايف ، مدونة نحوم مصرية ، مدونة ثقفتي ].


كل دي مواقع تقدر تشتغل لصالحها و ستأخذ ارباحك منها بكل سهولة.


كتابة مقالات للمواقع و الأشخاص.

يوجد الكثير من المدونات تقدم خدمات للمستخدمين لبدأ العمل في مجال العمل الحر. فهي عبارة عن انه هناك أشخاص يطلبون خدمات. و في المقابل هناك اشخاص آخرون يقومون بتنفيذ تلك الخدمات. بالإضافة إلى ذلك يمكن لك أيضا ان ان تشترك في تلك المواقع و تنفذ تلك الخدمات. و في المقابل ستحصل على مال لتنفيذك للخدمة.

مثل [ مستقل ، خمسات ، فري لانس مي ، اي خدمة ، فايفر  ].


كل دي طرق يمكن لك ان تستخدمها بجانب مدونتك و في نفس الوقت تربح من تلك الاستراتيجيات. و من موقعك ، انصحك يا صديقي بالأهتمام بتلك الاستراتيجيات وستجد الأرباح المحترمة.


بنفسك و ستشكرني بعدها ، تعالى اقولك كدة بسرعة عن ازاي تكتب مقال يتصدر نتائج البحث كالمحترفين.


كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو.

انصحك بشدة ياصديقي بأن تهتم بتلك الخطوات وتقوم بتطبيقها بشكل مناسب في مقالك.


اختيار عنوان جذاب للزوار.

انصحك بشدة بأن تركز على إنشاء عنوان يثير الزائر لكي يضغط على مقالك. لكي يقوم بمعرفة محتواه ، ولكن لا تقم بالمبالغة في الكتابة. او تقوم بكتابة عنوان غير محتوى المقال لانك ستندم.


قم بجمع أفكار و استراتيجيات عن الذي ستكتبه.

يجب عليك ايضأ أن تقوم بجمع الكثير من المعلومات و الأفكار عن الموضوع الذي تريد أن تكتب عنه. حتى تكون لديك معلومات كافية عن الموضع بالكامل.


و يمون لديك أفضلية في كتابة الأشياء الذي نسوا ان يكتبوا عنها المدونين الآخرين. و بعد ذلك تبدأ في كتابة المقالات بأسلوبك انت.


قم بوضع صور و فيديو لمقالك.

عندما تقوم بوضع صور و فيديو لمقالك فإنه يقوم برفع من جودة مقالك. بنسبة كبيرة جدآ ، و بالإضافة إلى ذلك فإنه يقلل من الملل للزائرين او القارئ للمحتوى.


لا تقم بحشو مقالك.

أنصحك بشدة بإلا تقوم بكتابة نفس الكلام مرة أخرى لكي تزيد من كلمات مقالك. و لمن بالعكس فأن ذلك سيضع مقالك في الأسفل.


قم بإختيار كلمات مفتاحية لمقالك.

و أنصحك بإختيار كلمات مفتاحية لمقالك لكي يصل لجمهور أكثر. و أنصحك بإختيار كلمات مفتاحية عليها منافسة قليلة. و انصحك بإستهداف الكلمات المفتاحية الطويلة فإنها افضل. من الكلمات المفتاحية التي تتكون من كلمة واحدة.


بالإضافة إلى ذلك يجب أن تضع الكلمات المفتاحية بنسبة 2 الى 3% في مقالك. اي قم بوضع كلمة مفتاحية بعد حوالي 100كلمة من الكلمة المفتاحية التي قبلها.


اختار مجال المحبب لك.

أنصحك هنا بأن تختار مجال يكون لديك خبره به و تحبه حتى لا تمل منه مهما حدث. و بالإضافة إلى ذلك سيكون لديك افكار كثيرة وروح معناوية اثناء كتابتك.


ولا تحاول ان تقوم بإختيار مجال لا تحبه وليس لديك خبرة به فقط من أجل زيادة ارباحك. ولكن هذا خطأ فهذا سيضرك انت ولن تستطيع ان تبتكر و لن يكون لديك اي خبرة به.


استهدف نيتش واحد فقط للعمل عليه.

يجب عليك عندما تبدأ في انشاء مدونة ان تقوم بإستهداف مجال معين واحد فقط لا غيره. على سبيل المثال انا اكتب عن التقنية و الربح من الانترنت ، لا يجب ان اقوم بالكتابة عن الطبخ او الصحة. فهذا سيقلل من ظهور المدونة في نتائج البحث. و سيكون صعب ان تبدأ في النمو وزيادة جمهورك.


بس كده انصحك بالاهتمام بذلك المقال بشكل كبير و تطببق تلك الخطوات. و اضمن لك انك ستكون افضل من الكثير من المدونين المشاهير.


وده فيديو توضيحي بيشرح كل حاجه بالتفصيل تقدر تشوفه.




رابط موقع بلوجر.

رابط موقع ووردبريس.

رابط استضافة بلوهوست.

رابط جوجل ادسنس.

Reactions:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تابعنا من هنا
 

التنقل السريع